Skip to main content

أخبار و نشاطات

منظمة حمورابي تستقبل سعادة السفير الفرنسي لدى العراق في مركزها لدعم سهل نينوى في بلدة بغديدا

منظمة حمورابي تستقبل سعادة السفير الفرنسي لدى العراق في مركزها لدعم سهل نينوى في بلدة بغديدا

السيدان يوحنا توايا وبسام شيتو يرحبان بالسيد باتريك دوريل سفير فرنسا في العراق والسيد جان كريستوف اوجيه قنصل فرنسا العام في نينوى مع بقية اعضاء الوفد المرافق لهما اثناء زيارتهم لمركز دعم سهل نينوى للدعم النفسي والخدمات القانونية في سهل نينوى .

استقبل الاستاذ يوحنا يوسف توايا مسؤل فرع منظمة حمورابي لحقوق الانسان في نينوى والاستاذ بسام حبيب شيتو مدير مركز دعم سهل نينوى للتأهيل النفسي الاجتماعي والخدمات القانونية ، يوم الجمعة 14 حزيران 2024، سعادة باتريك دوريل السفير الفرنسي لدى العراق وسعادة جان كريستوف اوجيه  قنصل فرنسا العام في محافظة نينوى وعدد آخر من الدبلوماسيين الفرنسيين ضمن الوفد المرافق.

ان الزيارة جاءت ضمن الجولة التي يقوم بها سعادة السفير الفرنسي الجديد لبعض المشاريع المهمة التي تنفذها بعض المؤسسات العراقية بالتعاون مع المؤسسات الفرنسية غير الحكومية في نينوى، بما فيها مشروع مركز دعم سهل نينوى الذي تنفذه منظمة حمورابي لحقوق الانسان بالتعاون مع منظمة افرودوريان الفرنسية ،  لدعم الناجين والناجيات الذين تأثروا من بطش وارهاب داعش والعائدين الى مناطقهم الاصلية في سهل نينوى من الذين تعرضوا الى محنة النزوح والمعاناة في مخيمات النزوح  لعدة سنوات  . وتناول اللقاء التعريف بالمركز واقسامه وطبيعة عمله والفئات المستهدفة والمشمولة بالعناية ، اذ قدم السيد بسام شيتو عضو مجلس ادارة منظمة حمورابي ورئيس المركز، شرحا وافيا عن الخدمات المقدمة واعداد المستفيدين والحالات والمهام التي يعالجها المركز .

من جانبه قام الوفد الضيف بزيارة لأقسام المركز واللقاء بالكوادر الفنية والمختصة في المركز والتعرف بهم ، حيث قدم الفنيين الذين يقومون بالخدمات القانونية والتأهيل النفسي الاجتماعي، نبذة عن عملهم واختصاصهم بنوع الخدمة المقدمة واعداد المستفيدين والاثر الناتج .